image

GLOSS Global Language Online Support System, Food Handling

Food Handling

الكل سمع في الفترة الاخيرة عن حالات تسمم كثيرة واللي سببت بوفاة بنت زغيرة عمرها ثلث سنين وكثير من الناس خاصة الكبار بالسن لساتهم بالمستشفيات تحت العلاج المكثف وحالة بعضهم خطيرة، عشان هيك رح نخصص اجتماعنا اليوم عن هذا المرض اللي ممكن بكل بساطة نتجنبه اذا اتبعنا الطرق الصحيحة باعداد الاكل والمثل المشهور بقول درهم وقاية خير من قنطار علاج، من فضلكو اسألوني اسئلة بتشغل بالكو.

- شو سبب التسمم الغذائي؟

- بحدث نتيجة تناول طعام ملوث بالبكتيريا.

- شو هي اعراض هذا المرض؟

- اعراض هذا المرض هي : استفراغ، غثنيان، اسهال، مغص حاد، حماوة وكريزة.

- وينتة بتظهر هاي الاعراض؟

- بتظهر هاي الاعراض بين ساعتين وثمانية وأربعين ساعة من تناول الاكل وهذا بعتمد عانوع التسمم.

- كيف ممكن نعرف انو هاي الاعراض هي نتيجة التسمم الغذائي؟

- كيف ممكن نتجنب هذا المرض؟

- النظافة الشخصية مهمة جداً، غسّلوا ايديكو منيح بالمية والصابون لمدة عشرين ثانية قبل ما تحضروا الأكل وخلال تحضير الأكل وقبل تناول الاكل. حافظوا عانظافة كل شي وعقموا محل تحضير الأكل وكل الادوات اللي بتستعملوها بتحضير الاكل.

تأكدوا انو جميع انواع اللحوم انطبخت منيح فوق درجة حرارة واحد وسبعين درجة مئوية وحطوا بقية الأكل بالثلاجة بعد ساعتين من طبخو.

تأكدوا من نظافة المية واذا كان عندكو اي شك بنظافة المية فلازم تغلوا المية لمدة خمس دقايق وتبردوها وبعدين تستعملوها.

احكوا لأولادكو مايشتروش اكل من البياعين المتجولين لأنو اكلهم في معظم الاحيان مكشوف ومعرض للحشرات.



Want to learn a language?


Learn from this text and thousands like it on LingQ.

  • A vast library of audio lessons, all with matching text
  • Revolutionary learning tools
  • A global, interactive learning community.

Language learning online @ LingQ

Food Handling

الكل سمع في الفترة الاخيرة عن حالات تسمم كثيرة واللي سببت بوفاة بنت زغيرة عمرها ثلث سنين وكثير من الناس خاصة الكبار بالسن لساتهم بالمستشفيات تحت العلاج المكثف وحالة بعضهم خطيرة، عشان هيك رح نخصص اجتماعنا اليوم عن هذا المرض اللي ممكن بكل بساطة نتجنبه اذا اتبعنا الطرق الصحيحة باعداد الاكل والمثل المشهور بقول درهم وقاية خير من قنطار علاج، من فضلكو اسألوني اسئلة بتشغل بالكو. Everyone heard recently about many cases of poisoning, which caused the death of a three-year-old girl, and many people, especially elderly people, will not be hospitalized under intensive treatment, and some of them are in serious condition, so that we will devote our meeting today to this disease, which we can simply avoid if we follow the correct methods. Preparing the food and the famous proverb saying an ounce of prevention is better than a pound of cure, please ask me questions that work with the coating. Iedereen heeft de laatste tijd gehoord over veel gevallen van vergiftiging, die de dood van een jong meisje van drie jaar hebben veroorzaakt, en veel mensen, vooral ouderen, liggen nog steeds in ziekenhuizen onder intensieve behandeling, en de toestand van sommigen van hen is ernstig, dus we zullen onze bijeenkomst vandaag wijden aan deze ziekte, die eenvoudig kan worden vermeden als we de juiste methoden volgen. Jij.

- شو سبب التسمم الغذائي؟ What is the cause of food poisoning? Wat is de oorzaak van voedselvergiftiging?

- بحدث نتيجة تناول طعام ملوث بالبكتيريا. It occurs as a result of eating food contaminated with the bacteria.

- شو هي اعراض هذا المرض؟ What are the symptoms of this disease?

- اعراض هذا المرض هي : استفراغ، غثنيان، اسهال، مغص حاد، حماوة وكريزة. - Symptoms of this disease are: vomiting, nausea, diarrhea, severe cramps, fever and craze.

- وينتة بتظهر هاي الاعراض؟ - Where do these symptoms appear?

- بتظهر هاي الاعراض بين ساعتين وثمانية وأربعين ساعة من تناول الاكل وهذا بعتمد عانوع التسمم. These symptoms appear between two hours and forty-eight hours after eating, and this depends on the type of poisoning.

- كيف ممكن نعرف انو هاي الاعراض هي نتيجة التسمم الغذائي؟ How can we know that these symptoms are the result of food poisoning?

- كيف ممكن نتجنب هذا المرض؟ How can we avoid this disease?

- النظافة الشخصية مهمة جداً، غسّلوا ايديكو منيح بالمية والصابون لمدة عشرين ثانية قبل ما تحضروا الأكل وخلال تحضير الأكل وقبل تناول الاكل. Personal hygiene is very important. Wash your Ideco with soap and water for twenty seconds before preparing food, during preparing food, and before eating. حافظوا عانظافة كل شي وعقموا محل تحضير الأكل وكل الادوات اللي بتستعملوها بتحضير الاكل. Keep everything clean and sterilize the food preparation area and all the tools you use in preparing food.

تأكدوا انو جميع انواع اللحوم انطبخت منيح فوق درجة حرارة واحد وسبعين درجة مئوية وحطوا بقية الأكل بالثلاجة بعد ساعتين من طبخو. Make sure that all kinds of meat have been cooked well above the temperature of seventy-one degrees Celsius, and put the rest of the food in the refrigerator after two hours of cooking.

تأكدوا من نظافة المية واذا كان عندكو اي شك بنظافة المية فلازم تغلوا المية لمدة خمس دقايق وتبردوها وبعدين تستعملوها. Make sure that the water is clean, and if you have any doubts about the cleanliness of the water, you must boil the water for five minutes and cool it, and then use it.

احكوا لأولادكو مايشتروش اكل من البياعين المتجولين لأنو اكلهم في معظم الاحيان مكشوف ومعرض للحشرات. Tell the children that they do not eat from street vendors because they eat them most of the time, exposed and exposed to insects.

×

We use cookies to help make LingQ better. By visiting the site, you agree to our cookie policy.