image

YouTube, إفهم دوافع الناس - ملخص كتاب : قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين (1)

إفهم دوافع الناس - ملخص كتاب : قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين (1)

تقدم لكم أوديوتاب ملخص و مراجعة كتاب قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين

مقدمة

لا شك أننا نتشارك جميعا الرغبة على اتخاد أفضل القرارات دائما

٫ إن مفتاح القيام بذلك في الواقع هو الفهم الجيد

للعوامل المرتبطة بصنع القرار و حقيقة دوافعنا الأساسية نحوه.

عندما يتعلق الأمر بدالك، فنحن لا نحب أن نعترف بكوننا حسوديين وأنانيين وأنا نميل إلى عقلية المجموعة.

ولكن الحقيقة هي أننا جميعا لدينا هذه الميول.

حالما نتخذ قرارا بالاعتراف بكل من هذه الجوانب من الطبيعة البشرية،

عندها فقط سنتمكن من البدء في تحقيق أفضل النتائج من خلال الحد من هذه الدوافع

وحتى أننا قد نستخدمها لصالحنا أحيانا

ن البشر كائنات معقدة، ولكن هناك أجزاء من التجربة الإنسانية التي تمسنا جميعا.

عندما يكون لدينا فهم شامل للطبيعة البشرية، عندها نكون قادرين على البدء في عيش حياة أفضل

حيث يكون لها تحكم أكثر في هذه الدوافع الطبيعية

في هدا الملخص لكتاب قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين ستكتشفون :

لما هو مهم جدا أن يكون منظورك بعيد المدى.

لماذا يتعين عليك دوما الحفاظ على مجموعة الواقع,

لما قد يساعدك التفكير بالموت ، نعم التفكير بالموت على عيش حياة أفضل

إن الهدف من ملخص هذا الكتاب هو تسليط الضوء على جوانب الطبيعة البشرية التي غالبا ما يتم تجاهلها،

بحيث يتمكن القراء مثلكم و مثلي من اكتساب فهم أوسع لمدى تأثير هذه العناصر على حياتنا .

ففي هذا الملخص كتاب قوانين الطبيعة البشرية

سنقوم بإيجاز هذه القوانين 18 إلى 10 أفكار أساسية للحصول على التفاصيل الكاملة والأمثلة والرؤى

لفكرة الرئيسية الأولى لقوانين الطبيعة البشرية:

اللاعقلانية هي جزء من السلوك البشري

يحب الناس أن يصدقوا أن الإنسان الحديث ذكي وعقلاني للغاية،

ولكن الحقيقة هي أننا نميل إلى إتخاذ الكثير من قراراتنا بناء على عواطفنا اللحظية،

مما يقودنا إلى إتخاذ خيارات غير عقلانية إلى حد ما

تعود معضلة البحث عن العقلانية إلى القرن الخامس قبل الميلاد .

كان بيريكلز ، رجل دولة يتمتع باحترام كبير في أثينا، وكان من أوائل أبطال السلوك العقلاني .

عندما كانت أثينا تحت تهديد هجوم الاسبارطيين، كان بيريكلز قادرا على إقناع القادة بالتعقل و ضبط النفس،

بدلا من الانخراط في حرب شاملة

٫و لكن و لسوء الحظ لم يدم هدا التعقل طويلا

فبعد فترة وجيزة توفي ه و استولت العواطف على الأمر

ما أدى إلى اندلاع حرب مكلفة ومطردة، و دفع أثينا إلى الركوع

تكمن حكمة بيريكليس في صبره، وهو شيء لا يزال علينا أن نعتمد عليه إذا أردنا التوقف عن إتخاذ قرارات غير عقلانية

.كلما كانت هناك مشكلة تتطلب إيجاد حل أو إتخاذ قرار مهم، كان بيريكلز ينسحب إلى بيته ويفكر بهدوء في كل العواقب المحتملة،

حتى يتمكن من إتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة الجميع،

وليس فقط في مصلحة القادة أو أكثر الناس ثراء.

لذا، عندما تكون قادرا على ذلك، حاول زيادة وقت ردة فعلك عندما يتعلق الأمر ببعض المواقف

بحيث لا تتخذ القرارات في لحظة عاطفية.

وفي الوقت نفسه، تأكد من معالجة كل التحيزات المحتملة التي قد تؤثر على ذلك القرار

يملك البشر عددا من هذه التحيزات،بما في ذلك

الانحياز التأكيدي ،و هو البحث عن المعلومات التي تعمل لدعم الأفكار التي نملكها بالفعل،

وانحياز الاقتناع، و هو الاعتقاد أنه إذا كان لدينا مشاعرقوية حول موضوع ما،

فإن أفكارنا حوله تكون على الأرجح صحيحة

انحياز المظهر، و هو الاعتقاد بأن الشخص الذي يبدو جذابا (بمعنى جميلا أو غنيا إلخ) لابد أن يكون شخصا صالحا

انحياز الجماعة، و هو تحيز يجعلنا نؤمن بالأشياء التي تقترحها المجموعة التي ننتمي إليها.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك

الأشخاص الذين ينتمون إلى حزب سياسي يميني أو يساري

. وقد يتفق هؤلاء الناس مع كل وجهة نظر حزبهم دون النظر إلى وجهة نظر بديلة.

من السهل أن تؤدي هذه التحيزات إلى قرارات سيئة،

وهذا يعني أنه من المفيد أن نكون مشككين٫ محليليين وفضوليين حول وجهات نظر مختلفة

من الحكمة دائما أن توازن أفكارك مع عواطفك. هذا لا يعني أنك يجب أن تكون زومبي عديم المشاعر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، ولكن القرارات اللتي تصنعها في فترة هدوئك هي دائما اﻷفضل

هذا لا يعني أنك يجب أن تكون زومبيا عديم المشاعر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات،

ولكن القرارات اللتي تصنعها في فترة هدوئك هي دائما اﻷفضل

الفكرة الرئيسية الثانية لقوانين الطبيعة البشرية:

يمتلك كل شخص منا بعض النرجسية،

لذا من المهم أن تحكم على شخصيات اﻷخرين بأفعالهم، و ليس بمظاهرهم

بينما يميل البشر إلى أن يكونوا غير عقلانيين في قراراتهم،

إلا أن طبيعتنا البشرية أيضا تحمل الحاجة إلى قدر معين من الاهتمام، وفي بعض الأحيان، الأنانية

في الحقيقة، نحن نرجسييون بطبيعتنا، إلى حد ما.

وبسبب هذه الخاصية للطبيعة البشرية،

نحن جميعا موجودون على نطاق واسع، يمتد من مستوى سليم من النرجسية إلى النرجسية العميقة

الناس الذين يقعون في هذه الفئة العميقة من النرجسية

هم عموما أناس لديهم شعور غير صحيح بالذات،

يعتقدون أن الآخرين هم ببساطة امتدادا لأنفسهم

و تعود هده الطبيعة إلى مرحلة الطفولة،

وتحديدا إلى السنوات بين سنتين وخمس سنوات من العمر،

وهي فترة الحياة التي يتوقف فيها الشخص عن النظر إلى نفسه على أنه امتداد لأمه ويطور شعورا بالشخصية الفردية

. في هذه المرحلة من حياة الطفل، قد تتطور هذه النرجسية العميقة لواحد من سببين:

إما أن يكون تحكم الوالدين في حياته أكثر من اللازم ، مما يمنع الطفل من تطوير هوية فردية،

أو أن الآباء لم يعطوا الطفل الاهتمام الكافي، مما قد يصنع شعورا بالهجر

كل من هذين الأمرين يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تقدير الذات وانعدام الأمن في الشخص،

ونتيجة لذلك، يحاول النرجسي العميق التغلب على إحساسه بنفسه المكسورة من خلال الأنماط السلوكية

بما في ذلك الغيرة، البحث عن الانتباه، السيطرة المفرطة،

الرغبة في امتلاك كل شيئ ، وعدم القدرة على التعامل مع النقد. .

ومن عجيب المفارقات هنا أن النرجسية كثيرا ما ترتبط "بحب الذات"

و لكن النرجسية العميقة هي بحد داتها افتقار لحب الذات

.و لهدا يؤكد روبرت أن خلق شعور بالنفس الذي يمكنك أن تحبه هو أحد أفضل الطرق

للحفاظ على مستوى أكثر صحة من النرجسية،

والقيام بذلك سيقلل من الشعور بعدم الأمان وسيزيد من إحترامك لذاتك

يفتقر النرجسيون أيضا إلى التعاطف،

والتعاطف هو أحد أفضل الأدوات التي يمكنك إستخدامها في حياتك.

يعرف التعاطف على أنه القدرة على الإحساس بما قد يمر به الآخرون،

مما يتيح لك التواصل على مستوى أعمق مع الناس في حياتك

و يمكك أيضا من التعرف بشكل أفضل على شخصية الاخر

عندما يتعلق الأمر حقا بكون المرء ماهرا في الحكم على الشخصيات،

فإنه من الضروري أن يفهم أن كل شخص منا يرتدي قناعا ليخفي جزءا من حقيقته

و ليظهر للعالم نسخة أفضل من شخصيته،

مما يعني فعل وقول أشياء نعتقد أن الناس يريدونها.

و يدكرنا هدا بمقولة شكسبيير الشهيرة: " العالم كله مسرح".

لذا فمن المهم أن نتذكر أنه لا ينبغي علينا أن نتقبل ببساطة ما نراه ونسمعه

كانعكاس لطبيعة شخص ما الحقيقية٫

بل إن شخصيته الحقيقية تكشف عن نفسها عندما يتعلق الأمر بكيفية تعامل ذلك الشخص مع المحنة أو الشدائد ،

و عند العمل مع الآخرين، وحسب قدرته على التعلم من المواقف الجديدة والتكيف معها

الفكرة الرئيسية الثالثة لقوانين الطبيعة البشرية:

من المهم أن نسعى جاهدين لأن نكون متفوقين،وذالك باستغلال صفة الطمع لمصلحتنا

لكل إنسان على الأرض شخصية فيها مزيج من الصفات القوية والضعيفة. ،

بعض الصفات تعطى لنا وراثيا، بينما البعض الآخر نكتسبه من البيئة اللتي نترعرع بها

كما توجد صفات نكتسبها في وقت لاحق من الحياة.

ومن بين الأمثلة الجيدة لهذا الاختلاف في أصول صفاتنا الشخصية

أن الباحثين اكتشفوا أن بعض الأطفال حديثي الولادة يظهرون سلوكا عدائيا أكثر من غيرهم،

وهو ما يشير إلى أن مستويات العدوان التي نظهرها وراثية.

ولكن من المهم أن نشير إلى أن صفاتنا الفطرية ليست حتمية

بل في الواقع نحن قادرون على السيطرة عليها،

كما يمكننا إستخدام صفاتنا الضعيفة لمصلحتنا

لذا، لا يهم ما هو المصير الذي حصلنا عليه في حياتنا،

ما زال بوسعنا أن نكافح لنكون ذوي طابع متفوق.

الخطوة الأولى نحو ذلك هي أن نكون صادقين وأن نعترف لأنفسنا بأن الخصائص التي نمتلكها هي جزء من الطبيعة البشرية، وبالتالي، لا شيء لنخجل منه

لأنفسنا بأن الخصائص التي نمتلكها هي جزء من الطبيعة البشرية،

وبالتالي، لا شيء لنخجل منه

هذه الصراحة يمكن أن تبدأ بأخذ خطوة إلى الوراء لتقييم أنفسنا،

أخطائنا الماضية، ونقاط ضعفنا مقابل قوانا

على سبيل المثال، الشخصية الكمالية تجعل الشخص يشعر بالحاجة إلى السيطرة على كل شيء،

مما يؤدي إلى عدم القدرة على تفويض المهام،

لا يجب أن ننكر هذه الصفة٫ فقد يؤدي ذلك إلى وضعها في مواقف حيث تقاتل من أجل تسليط الضوء عليها.

بدلا من ذلك، ينبغي أن تبحث عن وظيفة تسمح لها بأن تكون مسؤولة عن عبء عمل لا يتطلب التكليف

الحسد ،الحسد هو جانب آخر من الطبيعة البشرية لا يحب الناس أن يعترفوا بأنه يكمن في طبيعتهم.

على الرغم من ذلك، فالحقيقة ببساطة هي أن كل شخص لديه ميل إلى طمس ما ليس لديه.

وكما يقول المثل، فإن العشب دائما أكثر خضرة على الجانب الآخر من السياج،

وهناك دائما مكان أفضل في الأفق.

ولكن هنالك في الواقع بعض الاسباب البيولوجية وراء طبيعتنا الحسودة

أولا، نحن ببساطة غير مرتبطين بالرضا عن الذات.

بل إن البشر يتنافسون بطبيعتهم،

الأمر الذي يقودنا إلى الشعور بنفس الرغبات القوية، سواء صادفناها في العالم الحقيقي، أو في خيالاتنا.

نميل إلى إنكار مشاعرنا بالغيرة لأسباب عديدة،

منها أن الاعتراف بأننا نشعر بالطمع يعني أيضا الاعتراف

بأننا نشعر بأننا أقل شأنا من شخص آخر

ولكن حقا، لا ينفعنا تجاهل وانكار هذه المشاعر الغيورة.

الاعتراف بأن كل شخص على الأرض لديه هذه المشاعر.

يمكن أن يسمح لنا عندئذ بأن نوظفها لصالحنا

لأنه من الواضح أننا نتشبع بما هو بعيد المنال،

ثم نميل إلى محاولة جعل أنفسنا تبدو أكثر جاذبية للآخرين، من خلال إستخدام هذه الصفات

هذا يعني أساسا أن الناس يمكن أن يكونوا غامضين،

وكلما دفعنا الناس لاستخدام أفكارهم، كلما كانوا أكثر انبهارا بنا

الفكرة الرئيسية الرابعة لقوانين الطبيعة البشرية :

إن قصر النظر والميول الدفاعية يشكلان الصفات التي يتمتع بها الجميع

ربما يكون قد خطر ببالك هذا السؤال ٫

ما السبب وراء أن الأموال التي يتم إنفاقها لمكافحة الإرهاب

هي أضعاف ما ينفق على قضية تغير المناخ، الذي يؤثر على جميع سكان الأرض.

الطبيعة البشرية هي التفسير الرئيسي لهذا

يميل الإنسان إلى التعامل مع المشاكلات الواضحة

بدلا من تلك التي تخلف تأثيرا أقل على حياتهم اليومية.

إن قصرهذا النظر يرجع إلى أصول تاريخية ،

عندما كان البقاء قائما على مخاوف مباشرة،

من العثور على الغذاء والماء إلى تجنب المخلوقات المفترسة .

يتطلب المسوى العالي من اﻷداء أن تدرك النزعة التي نملكها نحو إهمال الصورة الكبيرة لصالح المخاوف اﻷنية و المباشرة

ولكن الحقيقة هي أنه من المفيد أكثر أن نتبنى منظورا بعيد النظر.

من المهم أولا أن نتذكر أن الاقتراب من إتخاذ القرار الجيد

يكون من خلال إتخاذ خطوة إلى الوراء للنظر حقا في المشكلة التي تتعامل معها،

ما هي خياراتك؟، وما هي العواقب المحتملة؟.

عندما تكون قادرا على إدراك أن المشاكل التي نواجهها اليوم هي على الأرجح نتائج أفعال الماضي،

ستكون قادرا على تقييم حل لها بطريقة أفضل وأكثر فاعلية

من المهم أيضا ملاحظة أنه في بعض الأحيان

أن تفعل أي شيئ هو في الواقع أكثر ما يمكنك فعله!

فالثقافة الغربية كثيرا ما تعتبر عدم القيام بأي شيء علامة على الضعف،

ولكن الثقافتين اليابانية والصينية تدرك الحكمة الاستراتيجية التي تتأتى من الانتظار

لرؤية ما يحدث والسماح للعدو باستنزاف نفسه

وهناك طريقة أخرى جيدة للتعامل مع المشاكل

تتلخص في التعرف على كيفية التعامل مع الموقف الدفاعي الطبيعي لدى الآخرين.

فالكل دفاعي إلى درجة معينة،

وهذا لأن الجميع يضعون الاستقلالية الذاتية والإرادة الحرة على قاعدة تمثال.

وهذا يعني أن أفضل طريقة لإدارة الطبيعة البشرية

قد تكون فقط بجعل شخص ما يتفق مع خططنا،

كما لو أنه توصل إلى الفكرة بمفرده.

وقد أصبح ذلك ممكنا من خلال إظهار التقدير للشخص الذي نتحدث إليه،

والتدقيق في فرديته وذكائه، وحتى تقديم الطعام لعناده الإنساني الطبيعي

على سبيل المثال، انظروا إلى المسار المهني المبكر للرئيس السابق والسياسي الأميركي ليندون بي. جونسون.

عندما تم التصويت له لأول مرة كعضو في مجلس الشيوخ،

كان لديه بالفعل سمعة لكونه رجل من تكساس،

ولكن جونسون عرف أنه لن يذهب بعيدا إذا استمر في إستخدام نفس التكتيكات الصاخبة

التي استخدمها خلال فترة عمله كنائب في الكونجرس

كون صداقة مع الديمقراطي المخضرم والسيناتور ريتشارد راسل،

من خلال إعجابه بخبرته و تجاربه.

وقد أعجب راسل بدوره بمهارات جونسون التنظيمية،

الأمر الذي دفعه إلى مساعدة جونسون على الحصول على مقعد في لجنة الخدمات المسلحة

بعد قضاء عام ونصف العام فقط في مجلس الشيوخ،

وهو المنصب الذي لم نسمع به من قبل لمثل هذه اللجنة المرموقة

ولقد سمحت لجونسون التكتيكات الذكية الودودة التي استخدمها

بالتحول إلى أصغر زعيم في مجلس الشيوخ للحزب الديمقراطي في التاريخ، وهو في الرابعة والأربعين من عمره

الفكرة الرئيسية الخامسة لقوانين الطبيعة البشرية:

تجنب تدمير نفسك من خلال إظهار موقف إيجابي و تفادي القمع

هل شعرت يوما بأنك قد تكون ملعونا، أو ربما يكون محكوما عليك بالفشل؟ إذا كان الأمر كذلك،



Want to learn a language?


Learn from this text and thousands like it on LingQ.

  • A vast library of audio lessons, all with matching text
  • Revolutionary learning tools
  • A global, interactive learning community.

Language {0} is not supported by LingQ

إفهم دوافع الناس - ملخص كتاب : قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين (1)

تقدم لكم أوديوتاب ملخص و مراجعة كتاب قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين Audioteb представляет собой краткое изложение и обзор "Законов человеческой природы" Роберта Грина.

مقدمة Введение

لا شك أننا نتشارك جميعا الرغبة على اتخاد أفضل القرارات دائما Нет сомнений в том, что мы все разделяем стремление всегда принимать наилучшие решения

٫ إن مفتاح القيام بذلك في الواقع هو الفهم الجيد . Фактически, ключ к этому - хорошее понимание связанных с этим

للعوامل المرتبطة بصنع القرار و حقيقة دوافعنا الأساسية نحوه. факторов. с принятием решений и реальностью наших основных побуждений к нему.

عندما يتعلق الأمر بدالك، فنحن لا نحب أن نعترف بكوننا حسوديين وأنانيين وأنا نميل إلى عقلية المجموعة. Когда дело доходит до Далка, нам не нравится признавать, что мы завистливы и эгоистичны, а я склонен к групповому менталитету.

ولكن الحقيقة هي أننا جميعا لدينا هذه الميول. Но правда в том, что у всех нас есть эти тенденции.

حالما نتخذ قرارا بالاعتراف بكل من هذه الجوانب من الطبيعة البشرية، Как только мы примем решение признать каждый из этих аспектов человеческой натуры,

عندها فقط سنتمكن من البدء في تحقيق أفضل النتائج من خلال الحد من هذه الدوافع только тогда мы сможем начать достигать наилучших результатов, уменьшая эти импульсы,

وحتى أننا قد نستخدمها لصالحنا أحيانا и мы можем даже иногда использовать их в своих интересах

ن البشر كائنات معقدة، ولكن هناك أجزاء من التجربة الإنسانية التي تمسنا جميعا. . Люди - сложные существа, но есть части человеческого опыта, которые касаются всех нас.

عندما يكون لدينا فهم شامل للطبيعة البشرية، عندها نكون قادرين على البدء في عيش حياة أفضل Когда у нас есть полное понимание человеческой природы, то мы сможем начать жить лучшую жизнь,

حيث يكون لها تحكم أكثر في هذه الدوافع الطبيعية где есть более контролировать эти естественные импульсы

في هدا الملخص لكتاب قوانين الطبيعة البشرية لروبرت غرين ستكتشفون : в итоге Гедд книги законов человеческой природы Роберт Грин узнает:

لما هو مهم جدا أن يكون منظورك بعيد المدى. что очень важно иметь далеко идущие перспективы.

لماذا يتعين عليك دوما الحفاظ على مجموعة الواقع, Почему вы всегда должны сохранить коллекцию реальности

لما قد يساعدك التفكير بالموت ، نعم التفكير بالموت على عيش حياة أفضل Почему думать о смерти, да, думая о смерти может помочь вам жить лучше

إن الهدف من ملخص هذا الكتاب هو تسليط الضوء على جوانب الطبيعة البشرية التي غالبا ما يتم تجاهلها، Цель этой книги резюме, чтобы подчеркнуть аспекты человеческой природы, которые часто упускают из виду,

بحيث يتمكن القراء مثلكم و مثلي من اكتساب فهم أوسع لمدى تأثير هذه العناصر على حياتنا . так что читатели, как вы и я могу получить понимание Увеличьте степень воздействия этих элементов на нашу жизнь.

ففي هذا الملخص كتاب قوانين الطبيعة البشرية В этой сводной книге «Законы человеческой природы»

سنقوم بإيجاز هذه القوانين 18 إلى 10 أفكار أساسية للحصول على التفاصيل الكاملة والأمثلة والرؤى мы суммируем эти 18 законов до 10 основных идей, чтобы получить полную информацию, примеры и понимание

لفكرة الرئيسية الأولى لقوانين الطبيعة البشرية: первой важной идеи законов человеческой природы:

اللاعقلانية هي جزء من السلوك البشري иррациональность - это часть человеческого поведения.

يحب الناس أن يصدقوا أن الإنسان الحديث ذكي وعقلاني للغاية، Людям нравится Мы считаем, что современные люди очень умны и рациональны,

ولكن الحقيقة هي أننا نميل إلى إتخاذ الكثير من قراراتنا بناء على عواطفنا اللحظية، но правда в том, что мы склонны принимать множество решений, основываясь на наших сиюминутных эмоциях,

مما يقودنا إلى إتخاذ خيارات غير عقلانية إلى حد ما что заставляет нас делать несколько иррациональный выбор.

تعود معضلة البحث عن العقلانية إلى القرن الخامس قبل الميلاد . Дилемма поиска рациональности восходит к пятый век до нашей эры.

كان بيريكلز ، رجل دولة يتمتع باحترام كبير في أثينا، وكان من أوائل أبطال السلوك العقلاني . Перикл, очень уважаемый в Афинах государственный деятель, был одним из первых поборников рационального поведения.

عندما كانت أثينا تحت تهديد هجوم الاسبارطيين، كان بيريكلز قادرا على إقناع القادة بالتعقل و ضبط النفس، Когда Афины оказались под угрозой спартанского нападения, Перикл смог убедить лидеров в осторожности и сдержанности,

بدلا من الانخراط في حرب شاملة вместо того, чтобы вступать в тотальную войну

٫و لكن و لسوء الحظ لم يدم هدا التعقل طويلا . К сожалению, это благоразумие длилось недолго.

فبعد فترة وجيزة توفي ه و استولت العواطف على الأمر Вскоре после этого он умер, и эмоции взяли верх. , что

ما أدى إلى اندلاع حرب مكلفة ومطردة، و دفع أثينا إلى الركوع привело к вспышке дорогостоящей и устойчивой войны и принести Афину на колени,

تكمن حكمة بيريكليس في صبره، وهو شيء لا يزال علينا أن نعتمد عليه إذا أردنا التوقف عن إتخاذ قرارات غير عقلانية мудрость Перикла лежал в терпении, то, что мы все еще должны были рассчитывать на, если бы мы должны были прекратить иррациональные решения.

.كلما كانت هناك مشكلة تتطلب إيجاد حل أو إتخاذ قرار مهم، كان بيريكلز ينسحب إلى بيته ويفكر بهدوء في كل العواقب المحتملة،

حتى يتمكن من إتخاذ القرار الذي يصب في مصلحة الجميع،

وليس فقط في مصلحة القادة أو أكثر الناس ثراء.

لذا، عندما تكون قادرا على ذلك، حاول زيادة وقت ردة فعلك عندما يتعلق الأمر ببعض المواقف

بحيث لا تتخذ القرارات في لحظة عاطفية.

وفي الوقت نفسه، تأكد من معالجة كل التحيزات المحتملة التي قد تؤثر على ذلك القرار

يملك البشر عددا من هذه التحيزات،بما في ذلك

الانحياز التأكيدي ،و هو البحث عن المعلومات التي تعمل لدعم الأفكار التي نملكها بالفعل،

وانحياز الاقتناع، و هو الاعتقاد أنه إذا كان لدينا مشاعرقوية حول موضوع ما،

فإن أفكارنا حوله تكون على الأرجح صحيحة

انحياز المظهر، و هو الاعتقاد بأن الشخص الذي يبدو جذابا (بمعنى جميلا أو غنيا إلخ) لابد أن يكون شخصا صالحا

انحياز الجماعة، و هو تحيز يجعلنا نؤمن بالأشياء التي تقترحها المجموعة التي ننتمي إليها.

ومن الأمثلة الجيدة على ذلك

الأشخاص الذين ينتمون إلى حزب سياسي يميني أو يساري

. وقد يتفق هؤلاء الناس مع كل وجهة نظر حزبهم دون النظر إلى وجهة نظر بديلة.

من السهل أن تؤدي هذه التحيزات إلى قرارات سيئة،

وهذا يعني أنه من المفيد أن نكون مشككين٫ محليليين وفضوليين حول وجهات نظر مختلفة

من الحكمة دائما أن توازن أفكارك مع عواطفك. هذا لا يعني أنك يجب أن تكون زومبي عديم المشاعر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات، ولكن القرارات اللتي تصنعها في فترة هدوئك هي دائما اﻷفضل

هذا لا يعني أنك يجب أن تكون زومبيا عديم المشاعر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات،

ولكن القرارات اللتي تصنعها في فترة هدوئك هي دائما اﻷفضل

الفكرة الرئيسية الثانية لقوانين الطبيعة البشرية:

يمتلك كل شخص منا بعض النرجسية،

لذا من المهم أن تحكم على شخصيات اﻷخرين بأفعالهم، و ليس بمظاهرهم

بينما يميل البشر إلى أن يكونوا غير عقلانيين في قراراتهم،

إلا أن طبيعتنا البشرية أيضا تحمل الحاجة إلى قدر معين من الاهتمام، وفي بعض الأحيان، الأنانية

في الحقيقة، نحن نرجسييون بطبيعتنا، إلى حد ما.

وبسبب هذه الخاصية للطبيعة البشرية،

نحن جميعا موجودون على نطاق واسع، يمتد من مستوى سليم من النرجسية إلى النرجسية العميقة

الناس الذين يقعون في هذه الفئة العميقة من النرجسية

هم عموما أناس لديهم شعور غير صحيح بالذات،

يعتقدون أن الآخرين هم ببساطة امتدادا لأنفسهم

و تعود هده الطبيعة إلى مرحلة الطفولة،

وتحديدا إلى السنوات بين سنتين وخمس سنوات من العمر،

وهي فترة الحياة التي يتوقف فيها الشخص عن النظر إلى نفسه على أنه امتداد لأمه ويطور شعورا بالشخصية الفردية

. في هذه المرحلة من حياة الطفل، قد تتطور هذه النرجسية العميقة لواحد من سببين:

إما أن يكون تحكم الوالدين في حياته أكثر من اللازم ، مما يمنع الطفل من تطوير هوية فردية،

أو أن الآباء لم يعطوا الطفل الاهتمام الكافي، مما قد يصنع شعورا بالهجر

كل من هذين الأمرين يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تقدير الذات وانعدام الأمن في الشخص،

ونتيجة لذلك، يحاول النرجسي العميق التغلب على إحساسه بنفسه المكسورة من خلال الأنماط السلوكية

بما في ذلك الغيرة، البحث عن الانتباه، السيطرة المفرطة،

الرغبة في امتلاك كل شيئ ، وعدم القدرة على التعامل مع النقد. .

ومن عجيب المفارقات هنا أن النرجسية كثيرا ما ترتبط "بحب الذات"

و لكن النرجسية العميقة هي بحد داتها افتقار لحب الذات

.و لهدا يؤكد روبرت أن خلق شعور بالنفس الذي يمكنك أن تحبه هو أحد أفضل الطرق

للحفاظ على مستوى أكثر صحة من النرجسية،

والقيام بذلك سيقلل من الشعور بعدم الأمان وسيزيد من إحترامك لذاتك

يفتقر النرجسيون أيضا إلى التعاطف،

والتعاطف هو أحد أفضل الأدوات التي يمكنك إستخدامها في حياتك.

يعرف التعاطف على أنه القدرة على الإحساس بما قد يمر به الآخرون،

مما يتيح لك التواصل على مستوى أعمق مع الناس في حياتك

و يمكك أيضا من التعرف بشكل أفضل على شخصية الاخر

عندما يتعلق الأمر حقا بكون المرء ماهرا في الحكم على الشخصيات،

فإنه من الضروري أن يفهم أن كل شخص منا يرتدي قناعا ليخفي جزءا من حقيقته

و ليظهر للعالم نسخة أفضل من شخصيته،

مما يعني فعل وقول أشياء نعتقد أن الناس يريدونها.

و يدكرنا هدا بمقولة شكسبيير الشهيرة: " العالم كله مسرح".

لذا فمن المهم أن نتذكر أنه لا ينبغي علينا أن نتقبل ببساطة ما نراه ونسمعه

كانعكاس لطبيعة شخص ما الحقيقية٫

بل إن شخصيته الحقيقية تكشف عن نفسها عندما يتعلق الأمر بكيفية تعامل ذلك الشخص مع المحنة أو الشدائد ،

و عند العمل مع الآخرين، وحسب قدرته على التعلم من المواقف الجديدة والتكيف معها

الفكرة الرئيسية الثالثة لقوانين الطبيعة البشرية:

من المهم أن نسعى جاهدين لأن نكون متفوقين،وذالك باستغلال صفة الطمع لمصلحتنا

لكل إنسان على الأرض شخصية فيها مزيج من الصفات القوية والضعيفة. ،

بعض الصفات تعطى لنا وراثيا، بينما البعض الآخر نكتسبه من البيئة اللتي نترعرع بها

كما توجد صفات نكتسبها في وقت لاحق من الحياة.

ومن بين الأمثلة الجيدة لهذا الاختلاف في أصول صفاتنا الشخصية

أن الباحثين اكتشفوا أن بعض الأطفال حديثي الولادة يظهرون سلوكا عدائيا أكثر من غيرهم،

وهو ما يشير إلى أن مستويات العدوان التي نظهرها وراثية.

ولكن من المهم أن نشير إلى أن صفاتنا الفطرية ليست حتمية

بل في الواقع نحن قادرون على السيطرة عليها،

كما يمكننا إستخدام صفاتنا الضعيفة لمصلحتنا

لذا، لا يهم ما هو المصير الذي حصلنا عليه في حياتنا،

ما زال بوسعنا أن نكافح لنكون ذوي طابع متفوق.

الخطوة الأولى نحو ذلك هي أن نكون صادقين وأن نعترف لأنفسنا بأن الخصائص التي نمتلكها هي جزء من الطبيعة البشرية، وبالتالي، لا شيء لنخجل منه

لأنفسنا بأن الخصائص التي نمتلكها هي جزء من الطبيعة البشرية،

وبالتالي، لا شيء لنخجل منه

هذه الصراحة يمكن أن تبدأ بأخذ خطوة إلى الوراء لتقييم أنفسنا،

أخطائنا الماضية، ونقاط ضعفنا مقابل قوانا

على سبيل المثال، الشخصية الكمالية تجعل الشخص يشعر بالحاجة إلى السيطرة على كل شيء،

مما يؤدي إلى عدم القدرة على تفويض المهام،

لا يجب أن ننكر هذه الصفة٫ فقد يؤدي ذلك إلى وضعها في مواقف حيث تقاتل من أجل تسليط الضوء عليها.

بدلا من ذلك، ينبغي أن تبحث عن وظيفة تسمح لها بأن تكون مسؤولة عن عبء عمل لا يتطلب التكليف

الحسد ،الحسد هو جانب آخر من الطبيعة البشرية لا يحب الناس أن يعترفوا بأنه يكمن في طبيعتهم.

على الرغم من ذلك، فالحقيقة ببساطة هي أن كل شخص لديه ميل إلى طمس ما ليس لديه.

وكما يقول المثل، فإن العشب دائما أكثر خضرة على الجانب الآخر من السياج،

وهناك دائما مكان أفضل في الأفق.

ولكن هنالك في الواقع بعض الاسباب البيولوجية وراء طبيعتنا الحسودة

أولا، نحن ببساطة غير مرتبطين بالرضا عن الذات.

بل إن البشر يتنافسون بطبيعتهم،

الأمر الذي يقودنا إلى الشعور بنفس الرغبات القوية، سواء صادفناها في العالم الحقيقي، أو في خيالاتنا.

نميل إلى إنكار مشاعرنا بالغيرة لأسباب عديدة،

منها أن الاعتراف بأننا نشعر بالطمع يعني أيضا الاعتراف

بأننا نشعر بأننا أقل شأنا من شخص آخر

ولكن حقا، لا ينفعنا تجاهل وانكار هذه المشاعر الغيورة.

الاعتراف بأن كل شخص على الأرض لديه هذه المشاعر.

يمكن أن يسمح لنا عندئذ بأن نوظفها لصالحنا

لأنه من الواضح أننا نتشبع بما هو بعيد المنال،

ثم نميل إلى محاولة جعل أنفسنا تبدو أكثر جاذبية للآخرين، من خلال إستخدام هذه الصفات

هذا يعني أساسا أن الناس يمكن أن يكونوا غامضين،

وكلما دفعنا الناس لاستخدام أفكارهم، كلما كانوا أكثر انبهارا بنا

الفكرة الرئيسية الرابعة لقوانين الطبيعة البشرية :

إن قصر النظر والميول الدفاعية يشكلان الصفات التي يتمتع بها الجميع

ربما يكون قد خطر ببالك هذا السؤال ٫

ما السبب وراء أن الأموال التي يتم إنفاقها لمكافحة الإرهاب

هي أضعاف ما ينفق على قضية تغير المناخ، الذي يؤثر على جميع سكان الأرض.

الطبيعة البشرية هي التفسير الرئيسي لهذا

يميل الإنسان إلى التعامل مع المشاكلات الواضحة

بدلا من تلك التي تخلف تأثيرا أقل على حياتهم اليومية.

إن قصرهذا النظر يرجع إلى أصول تاريخية ،

عندما كان البقاء قائما على مخاوف مباشرة،

من العثور على الغذاء والماء إلى تجنب المخلوقات المفترسة .

يتطلب المسوى العالي من اﻷداء أن تدرك النزعة التي نملكها نحو إهمال الصورة الكبيرة لصالح المخاوف اﻷنية و المباشرة

ولكن الحقيقة هي أنه من المفيد أكثر أن نتبنى منظورا بعيد النظر.

من المهم أولا أن نتذكر أن الاقتراب من إتخاذ القرار الجيد

يكون من خلال إتخاذ خطوة إلى الوراء للنظر حقا في المشكلة التي تتعامل معها،

ما هي خياراتك؟، وما هي العواقب المحتملة؟.

عندما تكون قادرا على إدراك أن المشاكل التي نواجهها اليوم هي على الأرجح نتائج أفعال الماضي،

ستكون قادرا على تقييم حل لها بطريقة أفضل وأكثر فاعلية

من المهم أيضا ملاحظة أنه في بعض الأحيان

أن تفعل أي شيئ هو في الواقع أكثر ما يمكنك فعله!

فالثقافة الغربية كثيرا ما تعتبر عدم القيام بأي شيء علامة على الضعف،

ولكن الثقافتين اليابانية والصينية تدرك الحكمة الاستراتيجية التي تتأتى من الانتظار

لرؤية ما يحدث والسماح للعدو باستنزاف نفسه

وهناك طريقة أخرى جيدة للتعامل مع المشاكل

تتلخص في التعرف على كيفية التعامل مع الموقف الدفاعي الطبيعي لدى الآخرين.

فالكل دفاعي إلى درجة معينة،

وهذا لأن الجميع يضعون الاستقلالية الذاتية والإرادة الحرة على قاعدة تمثال.

وهذا يعني أن أفضل طريقة لإدارة الطبيعة البشرية

قد تكون فقط بجعل شخص ما يتفق مع خططنا،

كما لو أنه توصل إلى الفكرة بمفرده.

وقد أصبح ذلك ممكنا من خلال إظهار التقدير للشخص الذي نتحدث إليه،

والتدقيق في فرديته وذكائه، وحتى تقديم الطعام لعناده الإنساني الطبيعي

على سبيل المثال، انظروا إلى المسار المهني المبكر للرئيس السابق والسياسي الأميركي ليندون بي. جونسون.

عندما تم التصويت له لأول مرة كعضو في مجلس الشيوخ،

كان لديه بالفعل سمعة لكونه رجل من تكساس،

ولكن جونسون عرف أنه لن يذهب بعيدا إذا استمر في إستخدام نفس التكتيكات الصاخبة

التي استخدمها خلال فترة عمله كنائب في الكونجرس

كون صداقة مع الديمقراطي المخضرم والسيناتور ريتشارد راسل،

من خلال إعجابه بخبرته و تجاربه.

وقد أعجب راسل بدوره بمهارات جونسون التنظيمية،

الأمر الذي دفعه إلى مساعدة جونسون على الحصول على مقعد في لجنة الخدمات المسلحة

بعد قضاء عام ونصف العام فقط في مجلس الشيوخ،

وهو المنصب الذي لم نسمع به من قبل لمثل هذه اللجنة المرموقة

ولقد سمحت لجونسون التكتيكات الذكية الودودة التي استخدمها

بالتحول إلى أصغر زعيم في مجلس الشيوخ للحزب الديمقراطي في التاريخ، وهو في الرابعة والأربعين من عمره

الفكرة الرئيسية الخامسة لقوانين الطبيعة البشرية:

تجنب تدمير نفسك من خلال إظهار موقف إيجابي و تفادي القمع

هل شعرت يوما بأنك قد تكون ملعونا، أو ربما يكون محكوما عليك بالفشل؟ إذا كان الأمر كذلك،

×

We use cookies to help make LingQ better. By visiting the site, you agree to our cookie policy.